التسجيل في برنامج خادم الحرمين للابتعاث 2023 عبر سفير safeer2.moe.gov.sa

التسجيل في برنامج خادم الحرمين للابتعاث 2023 أصبح من أكثر الكلمات بحثاً عبر منصات التواصل ومحرك البحث الشهير جوجل، فقد أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن شروط وموعد التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي للعام الأكاديمي 2023\2024، وعلى من يرغب في التقدم ضرورة قراءة الشروط جيداً قبل الشروع في التسجيل لمعرفة ما إذا كانت الشروط تنطبق عليه من عدمه، مع ضرورة تجهيز المستندات المطلوبة والتسجيل عبر موقع سفير الإلكتروني في المواعيد المحددة عبر رابط safeer2.moe.gov.sa، ونحن هنا في موقعكم المميز ثقفني نتابع كل جديد لنأتي به إليكم بكل التفاصيل التي تهم القارئ والمهتم، لذلك تابعونا عبر هذا المقال والذي سوف نتناول فيه رابط التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي 1444 وما هي شروط الابتعاث والمسارات المتاح التسجيل فيه وخطوات التسجيل.

التسجيل في برنامج خادم الحرمين للابتعاث

تحرص المملكة العربية السعودية من خلال وزارة التعليم على تحقيق رؤية المملكة في التطوير 2030 والخاص بالتعليم. ومن أهم مقومات هذه الرؤية هو الابتعاث الخارجي للحصول على الخبرات العالمية من أكبر وأفضل جامعات العالم. وتأتي هذه النسخة ضمن استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث والتي تشمل أربع مسارات وهم (الرواد – البحث والتطوير – إمداد – واعد). وفيما يلي عرض لخطوات وطريقة التسجيل في البرنامج.

  • الدخول على موقع وزارة التعليم السعودية moe.gov.sa.
  • أو الدخول بشكل مباشر على موقع سفير الإلكتروني safeer2.moe.gov.sa.
  • النقر على قدم الآن وقم بالدخول من خلال نظام الدخول الموحد أو من خلال النفاذ الوطني الموحد أبشر.
  • اختيار المسار الذي ترغب في التسجيل فيه بعد قراءة الشروط الخاصة به.
  • تعبئة البيانات المطلوبة بكل دقة والضغط على تقديم الطلب.
ثقفني

موعد التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي 2023

التسجيل متاح الآن وموقع سفير جاهز لاستقبال طلبات الراغبين في التسجيل. ومن المقرر أن يتم التسجيل اليوم الأحد الرابع من ديسمبر الحالي 2022 وحتى الخامس من شهر مايو 2023.

شروط القبول في برنامج الابتعاث السعودي

هناك بعض الشروط العامة التي يجب أن تكون متوفره في المتقدمين. بخلاف بعض الشروط الخاصة بكل مسار على حدى. فيجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. وأن يكون حسن السير والسلوك. وأن يكون لدى المتقدم قبول من إحدى المؤسسات التعليمية المحددة بناءً على الشروط الخاصة بكل مسار. كذلك يجب أن تكون الدراسة بالانتظام الكلي والإقامة في بلد الابتعاث. وينبغي على المتقدم اجتياز سياسات ومعايير المفاضلة بين المتقدمين. كما يجب ألا يكون المتقدم على رأس بعثه حالياً وبعثته مستمرة مع السماح له بالتقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *