أخبارمال وأعمال

خرابيش إقتصاد – أسعار الذهب ترتفع بدعم من مخاوف التضخم بواسطة المتداول

© Reuters. أسعار الذهب ترتفع بدعم من مخاوف التضخم

Arabictrader.com – استعادت مستوى 1800 يوم الاثنين، مدعومة بالمخاوف المستمرة بشأن التضخم، حيث يتطلع المستثمرون إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي المقبل لتوقعاته بشأن السياسة النقدية، وارتفع الفوري 0.5 بالمئة إلى 1801.22 دولار للأوقية، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1802.50 دولار.

وقال مايكل هيوسون، كبير محللي السوق في CMC Markets UK، في حين أن هناك تصورا بأن التضخم سيكون مؤقتا ، إلا أن هناك عنصر ضغط مستمر، وكرر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة وجهة نظره بأن التضخم المرتفع من المرجح أن ينحسر العام المقبل، مما أدى إلى تراجع أسعار الذهب عن أعلى مستوياتها في سبتمبر في الجلسة السابقة.

وقال أيضا إن على البنك المركزي الأمريكي أن يبدأ عملية تقليل دعمه للاقتصاد من خلال تقليص مشترياته من الأصول، ولكن لا يلمس بعد طلب أسعار الفائدة، وقال هان تان، كبير محللي السوق في Exinity: تعليقات باول الأخيرة قد تضخم المخاوف من استمرار التضخم لفترة أطول، وهو ما يبدو أنه يزيد من تآكل الدعم”المؤقت للفريق ويغذي محاولة أقوى للذهب كوسيلة للتحوط من التضخم.

وقال تان: ومع رؤية باول مدرجا أطول قبل أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة، فإن مثل هذا الرأي يشجع المضاربين على ارتفاع الذهب على استعادة المقبض البالغ 1800 دولار في بداية الأسبوع، ومن المقرر عقد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة القادم في 2-3 نوفمبر، كما سيراقب المستثمرون اجتماعات بنك اليابان والبنك المركزي الأوروبي المقرر عقدها يوم الخميس.

وقال دانييل بريسمان المحلل في كومرتس بنك في مذكرة إن الأسواق تضع معدلات تضخم أعلى ويعتقد العديد من المشاركين بوضوح أن المستوى المرتفع الحالي للتضخم لم يعد مجرد مؤقت، وأضاف يجب أن يستفيد الذهب من هذا في دوره كمخزن للقيمة، وفي الوقت نفسه، ارتفعت عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات والدولار الأمريكي، مما قلل من جاذبية المعدن الثمين.

وغالبا ما يعتبر الذهب تحوطا من التضخم، على الرغم من أن انخفاض التحفيز ورفع أسعار الفائدة يؤديان إلى ارتفاع عائدات السندات الحكومية ، مما يؤدي إلى ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة للسبائك غير المدرة للعائد، وارتفعت أسعار الفورية بنسبة 0.4% لتصل إلى 24.40 دولار، وارتفع البلاتين بنسبة 0.1% إلى 1041.06 دولار، وزاد 0.9% إلى 2039.87 دولار.

اطلع على المقالة الأصلية

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى