أخبارمال وأعمال

خرابيش إقتصاد – أسعار النفط تواصل الارتفاع مع بداية الأسبوع بواسطة المتداول

© Reuters. أسعار النفط تواصل الارتفاع مع بداية الأسبوع

Arabictrader.com – استطاعت أسعار النفط خلال تداولات اليو الإثنين استكمال المكاسب التي بدأتها في نهاية الأسبوع الماضي حتى وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ سنوات مدعومة من ضعف الإمدادات العالمية وتعزيز الطلب على النفط في الولايات المتحدة والصين ومختلف دول العالم مع تعافي الاقتصادات من الركود الناجم عن وباء كورونا.

ورأى الخبراء في جولدمان ساكس (NYSE:) أن انتعاشا قويا في الطلب العالمي على النفط قد يدفع أسعار لتجاوز توقعات نهاية العام البالغة 90 دولارا للبرميل. وقدر الخبراء في البنك أن التحول من إلى النفط يمكن أن يسهم بما لا يقل عن مليون برميل يوميا في الطلب على النفط.

واستبعد تقرير البنك الدولي الصادر خلال عطلة الأسبوع أن تشهد أسعار النفط انخفاضا قبل عام 2023 بفضل ارتفاع الطلب على في مختلف دول العالم وعودة النشاط الاقتصادي للتعافي من جديد وسط توقعات بان تنهي أسعار النفط تداولات العام الجاري عند مستويات 70 للبرميل بارتفاع بحوالي 70% مقارنة بالعام الماضي. ومن المتوقع أن تحدث ارتفاعات إضافية في الأسعار على المدى القريب وسط انخفاض شديد في المخزونات واختناقات المعروض.

في غضون ذلك، قالت شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز (NYSE:) يوم الجمعة الماضية إن شركات الطاقة الأمريكية خفضت الأسبوع الماضي منصات حفر النفط والغاز الطبيعي للمرة الأولى في سبعة أسابيع حتى مع ارتفاع أسعار النفط. وجاءت تلك التطورات بعد إعلان إدارة الطاقة الأمريكية عن تراجع مخزونات النفط خلال الأسبوع الأخير بحوالي 0.4 مليون برميل، وذلك للمرة الأولى منذ أربعة أسابيع.

وخلال اليوم، وصل سعر خام برنت إلى مستويات 86.33 دولار للبرميل بارتفاع بحوالي 0.76% على أساس يومي، فيما صعدت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.08% حتى وصلت إلى مستويات 85.55 دولار للبرميل. أما عن الخام الأمريكي، فقد صعدت العقود الفورية لخام الأمريكي نحو مستويات 85.22 دولار للبرميل بارتفاع يومي بحوالي 1.24%، كما استمرت العقود الآجلة للخام الأمريكي في الارتفاع نحو مستويات 85.20 دولار للبرميل بصعود بنسبة 1.72%.

كما تعززت أسعار النفط بفعل المخاوف بشأن نقص الفحم والغاز في الصين والهند وأوروبا، مما دفع إلى التحول إلى وقود الديزل وزيت الوقود لتوليد الكهرباء. وفي هذا الصدد، قالت هيئة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية يوم الجمعة إن كبار المضاربين وصناديق التحرك رفعوا صافي عقودهم الآجلة للخام الأمريكي وخياراتهم في الأسبوع المنتهي في 19 أكتوبر، مما يؤكد أن معنويات السوق القوية.

اطلع على المقالة الأصلية

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى