أخبارمال وأعمال

خرابيش إقتصاد – الدولار الأمريكي بانتظار بيانات محورية، فما هو المتوقع؟

© Reuters.

بقلم بيتر نورس

Investing.com – ارتفع في وقت مبكر من الساعات الأوروبية يوم الخميس، مع قرارات السياسة التي اتخذها محافظو البنوك المركزية في أستراليا واليابان وأوروبا التي هزت التداول.

وينتظر الدولار اليوم بيانات طلبات إعانة ، ومؤشر على أساس ربعي بالولايات المتحدة.

في الساعة 2:55 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (07:55 بتوقيت جرينتش)، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.1 ٪ عند 93.835، مع رؤية التحركات محدودة قبل اجتماع وضع السياسة الأسبوع المقبل من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وقد تداول زوج العملات الياباني على مستوى منخفض بنسبة 0.2٪ عند 113.56 بعد أن أبقى بنك اليابان أسعار الفائدة وخطط شراء الأصول دون تغيير يوم الخميس. كما خفض البنك المركزي توقعاته للنمو الاقتصادي في السنة المالية الحالية، كما خفض توقعاته للتضخم إلى الصفر للسنة المنتهية في مارس 2022 من 0.6٪، مما يشير إلى أنه سيتخلف عن البنوك المركزية الأخرى في كبح سياساته النقدية التيسيرية.

كما قرر البنك المركزي الأسترالي في وقت سابق من اليوم، عدم شراء السندات الحكومية المركزية لبرنامج التحفيز على الرغم من أن العوائد كانت أعلى بكثير من هدفه البالغ 0.1٪. وأدى هذا إلى تغذية توقعات السوق بأن البنك الاحتياطي الأسترالي سيرفع سعر الفائدة المرجعي 0.1٪ في وقت أقرب بكثير من التوجيه السابق لعام 2024، وربما حتى منتصف عام 2022.

في حين تداول زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الأسترالي على مستوى منخفض بنسبة 0.1٪ عند 0.7504، ولا يزال بالقرب من أعلى مستوى له منذ ثلاثة أشهر.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي بنسبة 0.2٪ إلى 1.2374 بعد أن أنهى بنك كندا تحفيزه لشراء السندات يوم الأربعاء، مما يشير إلى أنه قد يرفع أسعار الفائدة في أبريل 2022 حيث يسعى لمعالجة مستويات التضخم المرتفعة.

كذلك، تم تداول زوج العملات الأمريكي بشكل ثابت عند 1.1604، فوق أدنى مستوى له في 15 شهرًا عند 1.1523 الذي سجله في وقت سابق من هذا الشهر قبل اجتماع وضع السياسة للبنك الأوروبي في وقت لاحق يوم الخميس.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يستخدم البنك المركزي الأوروبي اجتماعه في ديسمبر للإعلان عن قرارات مهمة بشأن سياسات التحفيز الطارئة، لكن الارتفاع القوي في الضغوط التضخمية قد رفع توقعات رفع أسعار الفائدة.

وقد صرح المحللون لدى مؤسسة نورديا، في مذكرة أنه: “لا يزال يبدو بعيد المنال أن البنك المركزي الأوروبي سيغير أسعار الفائدة القياسية في وقت مبكر من العام المقبل، ومن المحتمل أن تسعى رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد إلى تخفيف أسعار السوق الحالية. “

وعلى صعيد آخر، انخفض زوج العملات الأمريكي إلى 1.3742 في اليوم التالي بعد أن قدم وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك ميزانيته السنوية، ملتزمًا بزيادات حقيقية في الإنفاق على خلفية التوقعات المحسنة للنمو الاقتصادي وعائدات الضرائب.

لمعرفة التحليل الفني لزوج اليورو دولار اليوم، اقرأ: 

يرتبط الدولار بعلاقة عكسية وثيقة مع تعرف التحليل الفني للذهب اليوم: 

أما فتمكنت من استعادة بعض الخسائر القوية التي سجلتها مستهل الأسبوع الجاري بسبب تفادي أزمة دبلوماسية هائلة مع 10 دول غربية، إليك النظرة الفنية على زوج الدولار مقابل الليرة التركية اليوم: 

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى