أخبارمال وأعمال

خرابيش إقتصاد – الذهب ولعبة الحبار .. بيع أم شراء

بداية في المقال السابق أشرنا إلى أن لا يزال للبيع و

وبالنسبة لي شخصيا فإن الرسم البياني لغاية الآن لا يحمل معه أي إشارة إيجابية للذهب، تدعم فكرة الصعود.

دعونا نستعرض سوية الرسم البياني والأسباب الفنية

الرسم البياني للذهب على فريم 1 ساعة

حيث نشاهد أن الذهب يتداول أدنى من 4 قنوات صاعدة رئيسية، وأعلى من قناة واحدة فقط التي استطاعت تقديم الدعم للأسعار في أكثر من مرة.

أما بالنسبة للقنوات الهابطة فهي تتداول أعلى من واحدة بشكل واضح وأعلى من الأخرى بقليل، واستطاعت بالأمس اختراق القناة الفرعية الهابطة المشار إليها بالخط المتقطع الأحمر.

لعبة الحبار:

 

لمن لم يشاهد المسلسل الكوري Squid Game [لعبة الحبار] الذي أحدث الضجة العالمية الكبرى، فإنه يتم استدراج البطل من خلال لعبة بسيطة حيث عليه الاختيار بين الأزرق أو الأحمر، ومن ثم في كل مرة يخطئ البطل فيها تحقيق الهدف يقوم الشخص الآخر بصفعه، ويتكرر المشهد، إلى أن ينجح البطل ويحصل على المكافأة المالية.

 

حاليا تقوم بنفس الدور، حيث إنها تقوم بصفع أو ضرب مراكز البيع التي يقوم بها المتداولون في كل مرة يبدؤون فيها بمراكز جديدة، حيث يتم استهداف وقف الخسارة.

يبدو أن كبار البنوك وصناع السوق ينتظرون استسلام أكبر قدر ممكن من المتداولين بعد عدّة ضربات، حيث إن المقاعد محدودة للانضمام لمسابقة الهبوط الكبرى.

خلاصة القول:

· مستويات 1830 – 1832 تبدو بعيدة جدا عن الأسعار، إلا إن شهدنا توترات أو تصريحات قد تدفع بالأسعار لهذه المستويات.

· مستويات 1803 / 1808 / 1813 مناسبة للبدء بمراكز بيع.

· الأهداف الرئيسية عند مستويات 1778 / 1773.5 / 1769.

· الأهداف طويلة الأمد عند مستويات 1747 / 1726 / 1705 / 1685

سوف نتابع معكم تقلبات الأسعار أولا بأول في المقالات القادمة، ولمزيد من التحديثات السريعة والمستمرة يمكنكم متابعة

قناتي على التيليغرام

@GaithChannel

أو حسابي على تويتر

@GaithAboHilal

يسعدني دوما الرد على جميع أسئلتكم واستفساراتكم بأسرع وقت ممكن، ويسعدني قراءة تعليقاتكم وآرائكم والعمل بها حتى نصل سوية لمحتوى وأداء أفضل وهو ما يعود بالفائدة علينا جميعا.

حساب سويسكوت بنك تويتر

@Swissquote_ar

تذكير على هامش المقال:

. أسواق التداول تتقلب باتجاهاتها دائما، وتعتمد على الكثير من المعطيات والأخبار، بالإضافة إلى كبار المستثمرين وصناع السوق الذين يقومون غالبا بتوجيه السوق، حتى بخلاف الواقع والمنطق أحيانا.

. الآراء والأفكار أعلاه هي خلاصة التحليل، وهي ليست توصيات مباشرة، وإنما هي نصيحة للمتابعين، مع الأخذ بعين الاعتبار أن لا أحد قادر على الربح بشكل مستمر من عمليات التداول حتى كبار المستثمرين.

. لذلك نسعى دائما للحد من الخسائر، وزيادة الأرباح بما يتوافق مع التحليل ووجهة النظر لطريقة تداول الأسعار، وذلك من خلال تطبيق العديد من طرق التحليل مجتمعة ومتقاطعة لمحاولة الوصول لأفضل النتائج. . نحن علينا الاجتهاد، والله ولي التوفيق.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى