أخبارمال وأعمال

خرابيش إقتصاد – الذهب يتراجع والتركيز ينصب على اجتماعات البنوك المركزية

© Reuters.

(رويترز) – تراجعت بدرجة أكبر يوم الأربعاء عن مستوى 1800 إذ أدى ارتفاع عوائد السندات للحد من الإقبال على شراء المعدن الأصفر في حين يقيم المستثمرون كيف ستتعامل البنوك المركزية مع الضغوط التضخمية.

وهبط سعر 0.2 بالمئة إلى 1789.02 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0649 بتوقيت جرينتش منخفضا 1.3 بالمئة منذ ارتفاعه إلى أعلى مستوياته في أكثر من شهر الأسبوع الماضي. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1790.80 دولار.

وارتفعت عائدات السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات قليلا مما زاد من تكلفة الفرصة البديلة في حال شراء الذهب الذي لا يدر عائدا.

وارتفعت كذلك عائدات السندات ذات الآجال الأقصر فزادت عائدات سندات عامين لفترة وجيزة فوق مستوى 0.5 بالمئة الذي لم تشهده منذ مارس آذار 2020.

وتحول انتباه المتعاملين في السوق الآن إلى اجتماعات بنك اليابان المركزي والبنك المركزي الأوروبي المقررة يوم الخميس واجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة الأمريكية يوم الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

ومن المقرر أن يبقي بنك اليابان على برنامجه التحفيزي الضخم وأن يخفض توقعاته لمعدل التضخم هذا العام، لكن مخاوف التضخم في منطقة قد تمثل تحديا للبنك المركزي الأوروبي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 24.03 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 0.6بالمئة إلى 1021.52 دولار في حين ارتفع 0.1 بالمئة إلى 2013.28 دولار.

(إعداد لبنى صبري للنشرة العربية – تحرير سها جادو)

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى