أخبارمال وأعمال

خرابيش إقتصاد – الطلب العالمي على الذهب ينخفض بشكل ملحوظ خلال 9 شهور بواسطة

© Reuters. الطلب العالمي على الذهب ينخفض بشكل ملحوظ خلال 9 شهور

Arabictrader.com – أظهرت بيانات مجلس العالمي الصادرة اليوم الخميس بأن الطلب العالمي على الذهب شهد انخفاضا ملحوظا وبنسبة 9% خلال الـ 9 شهور الأولى من العام الجاري، وذلك مقارنة بمستوياته بنفس الفترة من 2019، أي قبل جائحة فيروس كورونا.

وأوضح التقرير بأن انخفاض الطلب على الذهب بسبب ضعف مشتريات البنوك المركزية من الذهب، بينما نما الطلب على الجواهر بنسبة50%، وفي المقابل، انخفض الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة.

وعلى أساس ربع سنوي، انخفض الطلب العالمي على الذهب خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي بنسبة 7% على أساس سنوي ليسجل 831 طن فقط، وذلك بسبب ضعف الطلب من قبل صناديق الاستثمار المتداولة، والتي تحولت من تدفقات داخلة كبيرة خلال الربع الثالث من عام 2020 إلى تدفقات خارجة بوتيرة معتدلة خلال الربع الماضي.

وأيضا، انخفض الطلب الاستثماري على الذهب خلال الربع الثالث من هذا العام ليسجل حوالي 235 طن، بانخفاض قدره 53% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

يذكر أن تستقر حاليا قرب مستوى 1800 دولار للأوقية، وتترقب صدور قرارات الفيدرالي الأمريكي بالأسبوع المقبل والتي من شأنها أن تؤثر وبقوة على الأسعار، وبخاصة مع توقعات الأسواق بإعلان الفيدرالي موعد تقليص وتيرة شراء السندات الأمريكية، وهذا قد يدعم الأمريكي بقوة ويؤثر سلبيا على تحركات الذهب.

اطلع على المقالة الأصلية

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى