أخبارمال وأعمال

خرابيش إقتصاد – بوتين يتسبب في هبوط أسعار الغاز الطبيعي بهذا القرار بواسطة

© Reuters. هبوط العقود الأوروبية للغاز الطبيعى 10% بعد توجيهات “بوتين” لـ”جازبروم”

تراجعت أسعار عقود الغاز الطبيعى المتداولة في أوروبا الخميس، بعدما وجه الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” شركة “جازبروم” بزيادة الإمدادات إلى أوروبا.

وطلب “بوتين” من “غازبروم” الأربعاء التركيز على إعادة تعبئة منشآتها الأوروبية لتخزين الغاز اعتبارًا من الثامن من نوفمبر أي بعد يوم واحد من الانتهاء من ملء الخزانات في روسيا.

وشدد الرئيس الروسي على ضرورة أن تعمل “جازبروم” على تخفيف قيود المعروض في أوروبا إذ تضغط الأسعار المرتفعة على الصناعة وتحفز ارتفاع التضخم.

وبحسب وكالة “بلومبرج”، تراجعت عقود المتداولة في هولندا 10.2% إلى 78 يورو لكل ميجاواط في الساعة.

وقفزت عقود الغاز الطبيعي المتداولة في أوروبا إلى مستوى قياسي في وقت سابق من الشهر الجاري بفعل نقص المعروض، وتزامن مع هذه الأزمة اقتراب فصل الشتاء الذي يحفز الطلب على الغاز للتدفئة.

أرقام

 

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى