أخبارمال وأعمال

خرابيش إقتصاد – روسيا تقترب من استخدام الغاز الطبيعي كسلاح في أزمة الغاز في

© Reuters.

واشنطن (رويترز) – قال مستشار الرئيس الأمريكي جو بايدن لأمن الطاقة يوم الاثنين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقترب من استخدام كأداة سياسية إذا لم ترسل روسيا الوقود إلى أوروبا التي تعاني نقصا حادا في الطاقة.

وأبلغ أموس هوكستين، مستشار بايدن، الصحفيين عندما سئل عما إذا كان بوتين يستخدم الغاز كسلاح “أظن أننا نقترب من ذلك الحد إذا كان لدى روسيا فعلا إمدادات من الغاز يمكن توريدها واختارت ألا تفعل ذلك إلا إذا أذعنت أوروبا لمطالب أخرى لا علاقة لها على الإطلاق بالطاقة”.

وقال هوكستين إن أسعار الغاز في أوروبا ترتفع ليس فقط بسبب أحداث في المنطقة بل أيضا بسبب موسم جفاف في الصين التي خفضت إنتاج الطاقة من المصادر المائية وكذلك تزايد المنافسة العالمية على الغاز الطبيعي.

وأضاف أنه في حين أن عددا من العوامل أدت إلى أزمة الغاز الأوروبية، فإن روسيا في أفضل وضع يمكنها من مساعدة أوروبا.

وقال أيضا إنه لا يساوره شك في أن الموًرد الوحيد في الوقت الحالي الذي يمكنه فعلا أن يحدثا فرقا لأمن الطاقة الأوروبية هذا الشتاء هو روسيا.

وأضاف أن روسيا يمكنها زيادة عمليات المنبع لإنتاج الغاز وينبغي لها أن تفعل ذلك سريعا من خلال خطوط الأنابيب (SE:) القائمة.

وفي وقت سابق هذا الشهر، اتهم رئيس شركة نافتوجاز الأوكرانية للطاقة المملوكة للدولة، روسيا بأنها تحاول ابتزاز أوروبا للمصادقة على خط أنابيب نورد ستريم 2 بالإبقاء على إمدادات الوقود منخفضة.

وخط الأنابيب، الذي تعارضه واشنطن لأنه يلتف حول أوكرانيا، اكتمل بناؤه لكنه يحتاج لموافقات من ألمانيا لتسليم الغاز الروسي إلى أوروبا عبر بحر البلطيق.

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى