أخبارمال وأعمال

خرابيش إقتصاد – مركز تحديث الصناعة يناقش مشاكل تكتل منتجي العسل الأسود قبل

في إطار دور مركز تحديث الصناعة في دعم وتنمية التكتلات الصناعية في صعيد مصر، نظم المركز عدداً من الزيارات الميدانية لعصارات العسل الأسود بمحافظة قنا، وذلك تمهيداً لإطلاق خطة تطوير صناعة العسل الأسود غداً بمحافظة قنا، بحضور ممثلين عن كافة الجهات المشاركة  في تنمية التكتلات الاقتصاديه بالصعيد. 

وتضمنت الزيارات مناقشة ملامح خطة تطوير العسل الأسود المقرر إطلاقها غداً، مع كبار أعضاء التكتل ودراسة أهم مشاكلهم، وذلك للخروج بأهم التوصيات ضمن خطة شاملة تستوعب كافة التحديات والمشاكل التي يواجهها التكتل وتسعى لحلها. 

وتعتبر الجولات الميدانية لفريق مركز تحديث الصناعة حلقة في سلسلة ممتدة من الأنشطة التي يتولى المركز مسؤولية تنفيذها علي أرض الواقع ضمن برنامج تنمية التكتلات الصناعية في صعيد مصر. 

 

ويلعب مركز تحديث الصناعة الدور التنفيذي لأنشطة البرنامج تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة وبمشاركة عدد من الوزارت والجهات علي رأسها وزارة التنمية المحلية، وزارة التخطيط، المجلس التصديري والغرف الصناعية المعنية بمجال عمل التكتلات المختلفة. 

 

كما يعتبر تكتل صناعة العسل الأسود واحداً من أهم تلك التكتلات التي يستهدفها البرنامج، ويسعى مركز تحديث الصناعة من خلاله لتطوير 200 عصارة للعسل على مستوى ثلاث مراكز رئيسية بمحافظه قنا هي نجع حمادي، فرشوط، أبو تشت.

 

 

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى