أخبارمال وأعمال

خرابيش إقتصاد – هبوط أسعار “الفحم” فى أوروبا لأدنى مستوى بشهرين بواسطة

© Reuters. هبوط أسعار “الفحم” فى أوروبا لأدنى مستوى بشهرين

تراجعت أسعار الفحم المتداولة في أوروبا لأدنى مستوى منذ أغسطس، وسط تقارير حول أن الصين تكثف الجهود التي تستهدف الحد من ارتفاع تكاليف الوقود.

وارتفع الطلب على الكهرباء والوقود في ظل تعافي الاقتصاد العالمي من تداعيات جائحة “كورونا”، مما دفع سعر لأعلى مستوى على الإطلاق في أوروبا واتجاه المصانع نحو زيادة استخدام الفحم كبديل أقل تكلفة.

وتخطط الصين لخفض الأسعار التي بموجبها تبيع المناجم الفحم الحراري، وذلك في خطوة تهدف خفض تداعيات أزمة الطاقة، كما أن هذا الإجراء قد يسهم في خفض الضغط على الأسعار في أوروبا.

وبحسب وكالة “بلومبرج”، تراجع سعر العقود الآجلة للفحم في أوروبا للعام المقبل والمتداولة في بورصة “أي سي أي فيوتشرز” بنحو 8.7% إلى 110.95 للطن، قبل أن تقلص خسائرها عند 116.50 دولار للطن، وبعدما كان تتداول عند 193 دولارًا في مطلع أكتوبر.

 

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى