أخبارمال وأعمال

خرابيش إقتصاد – 5 عملات تقتنص مكاسب فى مقدمتهم الين الياباني بواسطة المتداول

© Reuters. تقرير العملات الأقوي: 5 عملات تقتنص مكاسب فى مقدمتهم الين الياباني

Arabictrader.com – نجحت 5 عملات بين 8 عملات رئيسية أن تخرج رابحة فى تداولات اليوم، بأرباح بين 0.05% و3.01%، وتصدرهم الين اليابانى الذى حقق مكاسب 3.01%، نتيجة ارتفاعه 0.62% أمام النيوزلندى، و0.66% أمام الجنيه الاسترليني، و0.56% أمام الدولار الكندى و0.38% أمام الدولار الأمريكي و0.28% أمام اليورو، و0.21% أمام الفرنك السويسري، و0.26% أمام .

وذلك رغم اجماع معظم توقعات مراكز البحوث فى بنوك الاستثمار العالمية، على استمرار السياسات المالية التحفيزية والسياسات النقدية التيسيرية لدعم تعافى الاقتصاد اليابانى، وبحسب محللو ستاندرد أند شارترد، فإن بنك اليابان على الأرجح سيحتفظ بسعر الفائدة عند معدل -0.1% وعائد أجل 10 سنوات عند 0%، مشيرين إلى عدم وجود مجال لتطبيع معدلات ضخ السيولةمع تباطوء الاقتصاد والتضخم المنخفض، والأكثر من ذلك فإنه من المستبعد أن يغامر بتقديم تيسيرات أكبر فى ظل الضغوط العالمية.

واستفاد الين اليابانى نسبيا من حالة القلق التى سيطرت على الأسواق خاصة الآسيوية بعد تجدد أزمة إيفرجراند (HK:) والأنباء التي نقلتها وكالة أنباء بلومبرج حول توجيه الحكومية الصينية،لمؤسس المجموعة بتمويل سداد الديون القائمة، لكن المستثمرين يرون أن ذلك قد يكون غير مجدي خاصة أن ثروته لا تخطى 8 مليارات دولار في حين تصل ديون إيفرجراند لما يزيد عن 300 مليار دولار.

وخفضت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيف مودرن لاند موضحة أن ذلك يرجع إلى تخلفها عند سداد سندات بقيمة 250 مليون دولار كانت مستحقة فى 25 سبتمبر ونقضت فترة الـ30 يوم سماح الخاصة بها.

التضخم يقفز بمكاسب الاسترالي

ارتفعت مكاسب الدولار الاسترالي 1.04% بعدما ارتفع 0.41% أمام الدولار النيوزلندى و0.38% أمام و0.34% أمام الدولار الكندى و0.12% أمام الدولار الأمريكي وتعادل تقريبا مع فيما انخفض 0.26% أمام الين اليابانى، وذلك بدعم من بيانات التضخم التى جاءت أكثر من المتوقع إذ سجل التضخم الأساسي ارتفاعا على أساس سنوي قدره 2.1% ليكون ضمن نطاق مستهدفات البنك الاحتياطي الاسترالي بين 2و3% على المدى الطويل، ما عزز آمال السوق فى تشديد نقدي أقرب من المقرر له، بما يدعم العملة الاسترالية.

الفرنك السويسري يرتفع مع صمود

ارتفع الفرنك السويسري0.94% مستفيدا من صمود الذهب عند معدلات مرتفعة فى ظل استمرار مخاوف الضغوط التضخمية التى تجعل عدم اليقين يسيطر على توقعات المستثمرين وخياراتهم الاستثمارية.

وتأرجحت أوقية الذهب فى تداولات اليوم حول مستويات 1796 دولار للأوقية بحلول الساعة 2:08 مساء بتوقيت جرينتش.

يستفيد من معنويات السوق وتوقعات التشديد النقدي

يبدو أن اليورو نجح فى الصمود فى وجه سلبية البيانات الواردة من ألمانيا، وارتفع 0.91% بدعم من توقعات السوق ببدء تشديد السياسات المالية وسحب المحفزات الكمية فى الاجتماع المقبل للمركزي الأوروبي الذى تتجه إليه الأنظار بقوة، لمعالجة الضغوط التضخمية، رغم تأكيد صناع السياسات النقدية أن تلك الضغوط مؤقتة وأدوات السياسة النقدية لن تنجح فى السيطرة عليها.

الدولار يستقر فى ظل تباين البيانات

استقر الدولار تقريبا واكتفى بارتفاع 0.05% فى ظل تباين البيانات من حيث الإيجابية والسلبية، إذ جاء التراجع فى نمو طلبات السلع المعمرة أقل من المتوقع حيث انخفضت 0.4% فقط مقابل توقعات السوق بتباطوء 1.1%فى الوقت نفسه اتسع عجز الميزان التجاري للولايات المتحدة بأكثر من المتوقع، كما لم تقدم عوائد سندات الخزانة الدعم المطلوب لرفع الطلب على العملة الأمريكية.

اطلع على المقالة الأصلية

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى