أخباردراما و فن

خرابيش الفن – سادي.. مهووس بالفتيات الصغيرات.. وثائقي جديد يكشف الجانب المظلم في حياة

تزامنا مع الذكرى المئوية لإطلاق أول أفلامه الروائية الطويلة The Kid، يعرض وثائقي جديد بعنوان The Real Charlie Chaplin ضمن فعاليات مهرجان لندن السينمائي لهذا الأسبوع.

ويستعرض الكاتب جيفري ماكناب في الوثائقي الجديد الجانب المظلم في حياة أسطورة الكوميديا شارلي شابلن بعيدا عن عبقريته في عالم السينما وتأسيس اهم قواعدها.

نرشح لك: هل حذفت زينة أول صورة لابنها لهذا السبب؟

رجل بجسد نحيل وشارب صغير هكذا ظهر شارلي شابلن على الشاشة قبل 100 عام، الذي أخرج أول فيلم روائي طويل له بعنوان The Kid بعد أن أنتج أكثر من 60 فيلما آخر ليصبح بحلول ذلك الوقت واحدا من أكثر الشخصيات الشهيرة والمحبوبة في العالم، وكان دائما ما يتفاخر بهذا الشأن قائلا ” إنني معروف في بعض المناطق في العالم من قبل أشخاص لم يسمعوا بيسوع المسيح من قبل”.

والآن عاد شابلن مجددا للواجهة بعرض وثائقي The Real Charlie Chaplin من إخراج بيتر ميدلتون وجيمس سبيني في مهرجان لندن السينمائي ليلقي الضوء على الجانب المظلم في حياة صانع الكوميديا إلى جانب استعراض صعود نجمه في عالم السينما لافتا إلى موهبته الجسدية وطموحه الذي لم يتزعزع رغم الصعاب التي واجهته، بالإضافة إلى المقابلات الأرشيفية التي تكشف أسرارا عن صانع الكوميديا.

ومن بين الجوانب المظلمة التي يكشف عنها الوثائقي هي أنه كان مهووسا بالفيتات الصغيرات القاصرات وتزوج 4 مرات والتقى بزوجته الثانية عندما كانت في عمر 12 عاما وتزوجها في سن 16 عاما وكان يناديها بالبقرة والحشرة، ووصفته زوجته السابقة بأنه رجل ذو مزاج متقلب وكان يعاملها مثلما يعامل الأشخاص الأقزام بتعالي.

وذكر الوثائقي أنه كان يستغل النساء ويتخلص منهن كيفا يشاء وفي وصفه للمرأة المثالية خلال حواره مع مجلة Vanity Fair عام 1926 قال شارلي شابلن أنه لا يقع في حب امرأة مثالية بل هن من يقعن في حبه ويغرمن به.

كان شابلن لا يثق في النساء ويخشى الخسارة التخلي والخسارة ويصاب بالغيرة على أتفه الأسباب ووصفه الوثائقي بأنه كان عدوانيا إلى حد كبير.

لا يفوتك:#شرطة_الموضة فساتين حفل ختام مهرجان الجونة في الميزان .. الأفضل والأسوأ والتقليد

اقرأ أيضا:

أحمد حاتم: فيلم “الملحد” صعب ومسئولية كبيرة وانتظروا “الهرم الرابع” قريبا

تعرف على شروط وسعر تذكرة حفل محمد رمضان في موسم الرياض

مدته 36 دقيقة ومترجم للإنجليزية … كل ما تود معرفته عن وثائقي محمد صلاح على “شاهد vip”

هل مسلسلها الجديد يتناول قصة حياتها؟ ياسمين صبري ترد (فيديو)

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى