أخبارمال وأعمال

خرابيش كريبتو – إنقاذ عملة رقمية شهيرة من الانهيار، وارتفاع قوي في الطريق


Investing.com – انسحبت عملية الانقاذ السريع لتلك العملة الرقمية الواعدة على الأسعار تزامنا مع الإعلان عن تدشين مشروع جديد يعمل على تمكين وزيادة شعبية تلك العملة.

حيث تم الإعلان عن انقاذ عملة بوليجون الرقمية من عملية اخرتاق كبرى كادت تكبد المتداولين نحو 850 مليون دولار، بينما أعلنت الشركة عن مشروع جديد لمنتجات مؤشر DeFi

سرقة ضخمة

وكسب المخترق “غيرهارد فاغنر” مليوني بعد الإبلاغ عن حل لخلل “مزدوج الإنفاق” محتمل التكلفة على شبكة بوليغون.

حيث كان بلازما بريدج بشبكة بوليغون معرضًا لخطر إزالة850 مليون دولار من قبل متسلل مطلع.

ووفقًا للمشروع، كانت الثغرة الأمنية قد سمحت للمهاجمين بالخروج من عملية الحرق الخاصة بهم من الجسر حتى 223 مرة، وسرعان ما تحول مبلغ مثل 4500 دولار إلى مليون دولار.

ذكرت شركة إميونيفاي أن استغلال الإنفاق المزدوج نجح أولًا عن طريق إيداع (ETH) عبر بلازما بريدج وبدء عملية السحب بعد تأكيد المعاملة.

يمكن للمخترق بعد ذلك الانتظار لمدة أسبوع وإعادة إرسال نفس عمليات السحب باستثناء “البايت الأول المعدل لقناع الفرع”.

وذلك شريطة أن يتمكن المخترق من البدء بمبلغ 3.8 ملايين دولار، فمن المحتمل أن يكون قد استنفد جميع الأموال البالغة 850 دولارًا من مدير إيداع الجسر في ذلك الوقت.

وافقت بوليغون على دفع أقصى مبلغ لتقرير مكافأة الأخطاء – ٢ مليون دولار – بعد تقرير فاغنر الأولي في 5 أكتوبر.

ووفقًا للمنصة، تم نشر الخطأ بالفعل على الشبكة الرئيسية بعد الاختبار، تلقى فاغنر الأموال، وادعى أنها تكون “أعلى مكافأة تم دفعها على الإطلاق في التاريخ”، ولم تُفقد أموال المستخدمين مع هذا الاستغلال.

تكهن فاغنر في صفحته على ميديام أن الخطأ قد يكون بسبب “استخدام رمز شخص آخر وعدم فهمه بنسبة 100٪ لما يفعله”.

مشروع جديد

وأعلنت Amun، الشركة الرائدة في منتجات مؤشر DeFi، عن إطلاق الرمز المميز لمؤشر Polygon Ecosystem (PECO) ، وفقًا لإصدار مشترك مع CryptoSlate.

يتوفر رمز PECO من خلال منصة Amun ، وهو عبارة عن فهرس لأهم المشاريع التي يتم بناؤها على Polygon ، وهي منصة لتوسيع نطاق تضم الملايين إلى Web3 – مما يمنح المستخدمين تعرضًا مستهدفًا لنظام Polygon البيئي بأكمله، بدلاً من مجرد المشاريع التي تعيش على كلتا السلسلتين.

تم إنشاء المنتج بشكل تعاوني من قبل Amun ، ومؤسسة Polygon ، وقيادة مشاريع Polygon، PECO هو أول رمز مميز لمؤشر النظام البيئي لشركة Polygon.

وفر هذا التكوين بديلاً لعقد MATIC فقط ، بدلاً من توفير رمز مميز ينمو مع نظام Polygon البيئي بأكمله.

يمكن سك وحرق الرمز المميز في أي وقت بنقرة واحدة على منصة آمون، وهو متاح أيضًا من خلال التبادلات الرئيسية الأخرى مثل سوشي سواب.

ولتوسيع وصول المستثمرين إلى نظام Polygon البيئي، يتوفر PECO على كل من Polygon و Ethereum.

يمكن لمستخدمي Ethereum شراء رموز PECO أو سكها أو نسخها بنقرة واحدة. يجعل تكامل آمون مع Polygon Bridge العملية سلسة للمستخدم.

أوضح جيمس وانج ، رئيس الرموز المميزة في آمون: “نظرًا لنمو أنظمة blockchain البيئية خارج Ethereum، نعتقد أن الرموز المميزة للفهرس التي تمنح المستخدمين فرصة التعرف على أفضل المشاريع في نظام بيئي فردي أمر حيوي لتزويد المستخدمين بهذه المنصات الجديدة”.

عدة تطورات

أضاف Sandeep Nailwal، الشريك المؤسس لشركة Polygon، “تجاوز مؤخرًا Ethereum في العناوين النشطة اليومية، وقد تم تأمين إجمالي قيمة DeFi من Polygon’s بأكثر من 4 مليارات دولار.

“بينما تم تطوير Polygon في البداية كسلسلة جانبية لتمكين حساب شبكة Ethereum الرئيسية ، فقد تطورت لتصبح أكثر أنظمة التشغيل البيني والتوسع شيوعًا لبناء سلاسل الكتل المتوافقة مع Ethereum.”

مع تدفق المطورين ومشاريع NFT حول العالم إلى ، نشهد نموًا مستمرًا في عدد المشاريع المبتكرة التي تحقق نجاحًا مذهلاً.

تعد Polygon حاليًا موطنًا لأكبر عدد من Dapps ، أكثر من 500 ، خارج Ethereum – بما في ذلك Sushiswap و Curve و Aave و Balancer و Kyber.

بوليجون

وارتفعت بوليجون عقب الانقاذ الناجح وخلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الأحد في حدود 6% إلى مستويات 1.63 دولار، بينما ترتفع بوليجون في حدود 9 % خلال أسبوع.

وارتفعت بوليجون في حدود 52% خلال ثلاثين يوما بينما ارتفعت بأكثر من 9050% منذ بداية العام.

وزتبلغ القيمة السوقية لبوليجون حاليا 11 مليار دولار وتأتي في المرتبة الـ26 بين العملات الرقيمة من حيث القيمة السوقية.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى