أخبارمال وأعمال

خرابيش كريبتو – عذرا.. نحن في زمن الشيبا إينو بواسطة Investing.com


Investing.com – صخب وضجيج شيب إينو يكاد يصل إلى الحد الذي يطغى على قمة البتكوين التاريخية وعلى ارتفاعات سوق العملات البديلة، وحتى حركة التصحيح العنيفة التي حدثت اليوم.

ويبدو أن تسلك طريقا غير الذي يسلكه الآخرون، فبينما يتراجع الجميع ترتفع عملة الميم الكلابية الآن بقوة، دون أن يغرد لها إيلون ماسك أو حتى تدرجها روبنهود على منصتها الشهيرة.

ثالث أكثر العملات بحثا في العالم

وأظهرت دراسة جديدة أن Shiba Inu هي ثالث أكثر التي يتم تداولها على Google في عام 2021

وتتلقى عملة الميم الكلابية شيبا إينو Shiba Inu نحو 2.8 مليون عملية بحث في المتوسط ​​شهريًا حتى الآن في عام 2021.

وفقًا لدراسة حديثة أجرتها Bacancy Technology، جاءت البتكوين في الصدارة من خلال 22 مليون عملية بحث في المتوسط ​​خلال الشهرو 6.3 مليون عملية بحث عن الإيثيريوم.

ووفقا للدراسة الحديثة احتلت عملة أخرى مستوحاة من Dogecoin المرتبة السادسة.

بلغ SHIB أعلى مستوى له على الإطلاق عند 0.0000497 في وقت سابق يوم الثلاثاء.

شهدت بورصة Shiba Inu اللامركزية، Shiba Swap، التي تم إطلاقها في يوليو، قفزة في حجم التداول في أكتوبر، مسجلة أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 452 مليون دولار في 7 أكتوبر.

الحيتان تتحرك

ووفقا لتغريدة على صفحة Shiba Inu News، يبدو أن حيتان العملة الكلابية عادوا للظهور من جديد في المشهد.

ووفقا للتغريد اشترى أحد الحيتان الكبار في شيبا إينو 276,592,553,073 عملة بقيمة إجمالية تبلغ 11,510,207 مليون دولار.

وأضافت صفحة أخبار شيبا إينو أن العملة لم تشهد تسجيل مثل تلك الصفقات منذ فترة، وقالت: ” كمية ضخمة ترسل إشارة واضحة أن هذا الحوت يعلم أن هناك شيء قادم”.

ومنذ أسابيع شهدت تداولات شيبا إينو قيام حوت بشراء 6،178،758،122،373 SHIB (43،838،916 دولارًا).

وبعد ذلك بأيام قام مجموعة من الحيتان بتنفيذ 3 صفقات على عملة شيبا بقيمة إجمالية تبلغ نحو 280 مليون عملة شيبا.

قال دوجلاس بونبارث ، المخطط المالي المعتمد ورئيس Bone Fide Wealth ، لقناة CNBC Make It: “قبل الاستثمار في أي عملة مشفرة، من المهم أن تفهم ما تستثمر فيه والمخاطر المرتبطة به، وليس مجرد الضجيج حوله”.

ما هو شيب؟

تم إنشاء Shiba inu في أغسطس 2020 من قبل مؤسس باسم مستعار يُدعى Ryoshi، وكما يوحي اسمها ، فإن الرمز المميز مستوحى من كلاب شيبا إينو.

Shiba inu هو رمز ERC-20 المستند إلى Ethereum، مما يعني أنه تم إنشاؤه واستضافته بواسطة blockchain، بدلاً من blockchain الخاص به.

قررت Ryoshi إطلاق shiba inu على Ethereum لأنها “آمنة وراسخة بالفعل”، وفقًا للورقة البيضاء لـ shiba inu ، أو كما يسميها مجتمعها “woof paper”.

يبلغ إجمالي المعروض من شبعا اينو كوادريليون واحد، ويدعي Ryoshi أنهم لا يحتفظون بأي عملات من نوع shiba inu وأن نصف العرض تقريبًا مقفل في مجمع سيولة في التبادل اللامركزي .

تم إرسال نصف المعروض إلى فيتاليك بوتيرين، أحد مؤسسي Ethereum والذي قام بالرد على الهدية من خلال حرق 40% مما تم إرساله، وتبرع بمبلغ كبير لصندوق الإغاثة الهندية Covid والجمعيات الخيرية الأخرى.

ما هي المخاطر؟

يقول Boneparth ، الذي استثمر في Bitcoin منذ عام 2014: “تعتمد Altcoins مثل SHIB بشكل أساسي على المجتمع وعدد المتداولين، مما يعني أن نجاحها يعتمد إلى حد كبير على نجاح ونمو مجتمعها بدلاً من فائدتها”.

يحذر الخبراء من أن أي استثمار في عملة معماة يمكن أن يؤدي إلى خسارة استثمارك بالكامل، ويوصون عمومًا بأن تستثمر فقط ما يمكنك تحمل خسارته، بغض النظر عن العملة المشفرة التي تختارها.

ولكن قد تتطلب العملات البديلة مزيدًا من الحذر نظرًا لاختلافها عن شيء مثل ، بما في ذلك هيكلها وإمدادها وفائدتها.

يجادل أنصار Shiba inu بأن نظامها البيئي، الذي يتضمن إمكانيات عقد ذكية ؛ NFTs ، أو الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال؛ وفرص تعدين السيولة تقدم منفعة للجميع.

ولكن مع ذلك ، “العديد من العملات البديلة يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر للغاية وقد لا يكون لها أي قيمة استثمارية متأصلة، ويجب على مستثمري التجزئة عدم تداول هذه الأصول دون البحث والعناية الواجبة”، وفقا لـ بريت هاريسون ، رئيس بورصة العملات المشفرة FTX US.

بدلاً من الاستثمار في عملة مشفرة سريعة الارتفاع على أساس الضجيج، يوصي هاريسون بالبحث عن أصول تشفير ذات فائدة محددة.

“هناك عدد من الأصول المشفرة التي يمكن أن تكون مناسبة لمستخدمي التجزئة، والذين يمكن ربط آفاق استثماراتهم بقدرتهم على توفير مخزن للقيمة ، أو لتسهيل آلية فعالة لتحويلات الدفع ، أو لتشغيل بروتوكول يستخدم لبناء blockchain التطبيقات المستندة إلى “.

شيبا الآن

وترتفع عملة شيبا الان بأكثر من 42% عند مستويات 0.00006561 دولار، بينما سجلت أعلى سعر على الإطلاق منذ قليل عند مستويات 0.00006909 دولار.

وترتفع شيبا إينو خلال أسبوع بحوالي 150% بينما تقفز بنحو 850% خلال ثلاثين يوما، وارتفعت قيمتها السوقية إلى حوالي 26.5 مليار دولار وتأتي في المرتبة الـ11 بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

وباتت شيبا إينو في المرتبة التالية للدوجكوين أكبر عملات الميم الكلابية بفارق أقل من 6 مليارات دولار، حيث تبلغ القيمة السوقية لدوجي حوالي 32.3 مليار دولار.

ووفقا لبيانات CoinGecko الإضافية التي تظهر أن تداول SHIB بلغ 0.000000000077 دولارًا في الأول من يناير 2021.

تكون عملة الميم الشهيرة أو قاتل الدوجكوين قد ارتفعت بنسبة تتجاوز 89,727,172.72727273% منذ بداية العام.

وتتراجع خلال تلك اللحظات كافة العملات الرقمية الكبرى بنسب تتراوح ما بين 5% إلى 10%، حيث نزلت البتكوين والإيثريوم وبينانس كوين والدوجكوين وكارادانو وبولكا دوت وتيرا لونا ويوني سواب.

فرصة ربح كبير لا تزال قائمة:

مفاجأة كبيرة عليكم معرفتها:

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى