أخبارمال وأعمال

خرابيش كريبتو – عملة رقمية ترتفع 570000000%، رغم أنف ماسك بواسطة

© Reuters

Investing.com – جاءت التراجعات السريعة لواحدة من أبرز وأشهر عملات الميم الكلابية عقب تغريدة صادمة من قطب الأعمال الأمريكي إيلون ماسك ليوحي أن قد تتخلى عن مكاسبها.

بيد أن ما حدث جاء على النقيض، ليضيف علامة أخرى في طريق انتهاء متلازمة تغريدات ماسك التي تؤثر في العملات الرقمية هبوطا، وقد حدث ذلك سابقا مع البتكوين في الأسابيع الماضية.

شيبا الآن

وبعد تراجع خاطف من أعلى مستوياتها عقب تغريدة إيلون ماسك التي كشف خلالها أنه لا يستثمر في شيبا إينو، نجحت شيبا في العودة من جديدة.

وتم مشاهدة شيبا إينو عند مستوى جديد هو الأعلى على الإطلاق منذ قليل حيث بلغت مستويات 0.00004357 .

وترتفع شيبا إينو خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء بأكثر من 7% عند مستويات 00004156 دولار، فيما ترتفع في حدود 50% خلال أسبوع.

بينما تبلغ قيمتها السوقية 16.5 مليار دولار وتأتي في المرتبة الـ12 بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

ووفقا لبيانات CoinGecko الإضافية التي تظهر أن تداول SHIB بلغ 0.000000000077 دولارًا في الأول من يناير 2021.

تكون عملة الميم الشهيرة أو قاتل قد ارتفعت بنسبة 570000000%.

شيبا أقوى

انتقل أحد أطقاب العملات الرقمية إلى منصة تويتر التي باتت قبلة لأقطاب المال والأعمال وحتى السياسة، وذلك للدفاع عن عملة الميم الشهيرة.

وبعد موجة صاخبة من الارتفاعات الجنونية نجحت خلالها عملة الميم الكلابية شيبا إينو، انتقلت فجأة من حال إلى حال، لتسجل تراجعات ملموسة خلال تعاملات اليوم الإثنين.

ونزلت شيبا إينو خلال تعاملات اليوم بأكثر من 10% إلى مستويات 0.000038 دولار، قبل أن تقلص خسائرها إلى حوالي 1.5%، وذلك إبان تغريدة صادمة لإيلون ماسك.

شيبا لم تتأذى من تغريدة ماسك

في تغريدته الأخيرة ، أكد الرئيس التنفيذي لشركة PAC على حقيقة أن Shiba Unu وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الأحد دون أن يضخ Elon Musk أي تغريدات عن عملة meme.

https://twitter.com/davidgokhshtein/status/1452372221565997059

و يضيف غوكشتين الرئيس التنفيذي لشركة PAC ، لم يتأذى مشروع SHIB بالتغريدة التي نشرها Musk يوم الأحد.

وقال غوكشين: ” إن ماسك قد قال إنه لا يملك SHIB وأن مشروع التشفير يجب أن يخلق قيمة حقيقية من خلال توفير “السلع والخدمات لأخوانه من البشر” وليس المحاولة لكسب المال بأي شكل من الأشكال.

وألمح الرئيس التنفيذي لشركة PAC إلى أن Dogecoin ومجتمعها يعتمدان على التقييم الذي يقدمه Elon Musk على Twitter.

وقام الرئيس التنفيذي لبروتوكول PAC أيضًا بالتغريد بأن SHIB وصلت إلى ذروة العمر الجديدة دون إدراجها في تطبيق Robinhood.

شيبا قوية

وفقا لبيانات WatcherGuru في الـ 24 ساعة الماضية، تجاوز حجم تداول الرمز اللامركزي Shiba Inu (SHIB) حجم تداول Ethereum، ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، والشبكة التي تم بناؤها عليها.

وقالت WatcherGuru على Twitter أن: “في الـ 24 ساعة الماضية ، كان حجم تداول SHIB أعلى من بأكثر من 1.6 مليار دولار.”

https://twitter.com/WatcherGuru/status/1452513158522982400

بينما يرتفع حجم تداول شيبا إينو قليلاً عن 100 مليون دولار بزيادة عن تداولات الإيثريوم وفقًا لموقع CoinMarketCap.com.

يقول سكاراموتشي أنه بينما يستعيد سوق 2.6 تريليون دولار مع تجاوز عدد العملات المشفرة 13000.

فقد سجل SHIB أعلى مستوى له على الإطلاق حيث تدفق 4.6 مليار دولار على Shiba Inu في يوم واحد.

وارتفعت عملة شيبا بنحو 50٪ ، يوم الأحد ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 0.000044. وتعزز السعر من خلال تدفقات بقيمة 4.64 مليار دولار بين 23 أكتوبر و 24 أكتوبر ، ليصل إجمالي الأموال في السوق من 11.02 مليار دولار إلى 15.66 مليار دولار.

سؤال الساعة وجد الإجابة: اقرأ|

انتشار واسع

وتأتي الزيادة القوية في أسعار شيبا بعد أسبوع تداولت فيه SHIB في الغالب باللون الأخضر، مع زيادة كبيرة في عدد المستخدمين.

واعتبارًا من 18 أكتوبر، جمعت العملة 40.000 حاملًا جديدًا في غضون عشرة أيام فقط، وكان المضاربون يتطلعون إلى هدف سعر 1 دولار للرمز المميز.

اكتسبت العملة مؤخرًا شعبية بين المستخدمين بسبب موجة جديدة من الاهتمام بعملات meme المشفرة، والتي أثارها منافس العملة Dogecoin وانتشرت عبر الإنترنت. يميز الرمز المستند إلى Ethereum ، والذي يتنافس مباشرة مع العملة الحالية ، عن الحشد.

وفقا لـWhatsmore كانت عملة SHIB المشفرة، العملة الرمزية غير المستقرة الأكثر استخدامًا على نطاق واسع في Ethereum blockchain.

و كان هناك 102،746 مرسل فريد و 66،194 جهاز استقبال فريد على SHIB في ذلك الوقت، مقابل 132،708 فريد من نوعه.

شعبية شيبا

على الرغم من وجود بعض المعارضة لـ SHIB ، إلا أن نموها المستمر امتد إلى قنوات التواصل الاجتماعي، وحققت العملة أكثر من مليون متابع على تويتر رغم الانتقادات.

علاوة على ذلك، يبحث أنصار SHIB عن طرق أخرى للاستثمار في العملة، وهم يضغطون من أجل إدراج العملة في منصة Robinhood لاستثمار التجزئة.

بدأ محبو العملة المشفرة عريضة عبر الإنترنت بعنوان “يرجى طلب Robinhood لإدراج عملة Shiba Inu” ، والتي تضم الآن أكثر من 310.000 توقيع.

يبدو أن Robinhood تتفاعل مع التقارير التي تفيد بأن النظام الأساسي كان مهتمًا بتقديم الأصل ، والذي تم وصفه بأنه “قاتل Dogecoin”.

يُعتقد أن Robinhood قد اتصلت بالمشتركين الذين يسألون عن تفضيلاتهم من العملات المشفرة ، مع كون SHIB واحدة من العملات المذكورة في الاتصالات.

https://twitter.com/ShibalnuNews/status/1451661163012448256

علاقة عكسية

تظهر رموز الميم الشهير شيبا إينو ودوجكوين ارتباطًا عكسيًا قويًا مع مع ما يسمى بمؤشر “الهيمنة الاجتماعية”.

ووفقًا لأحدث البيانات التي قدمتها Santiment ، تتحرك “memecoins” مثل SHIB و DOGE بعلاقة عكسية مع ما يسمى بمؤشر “الهيمنة الاجتماعية”، حيث أنه بمجرد وصول المؤشر إلى مستويات منخفضة جديدة، يرتفع سعر العملة بسرعة.

ووفقا لبيانات Santiment بمجرد أن ينسي التجار تلك العملات المعدنية ويبدأ المؤشر في التحرك هبوطيًا، ينخفض ​​سعرها بسرعة ويتراجع مرة أخرى فقط عندما تقوم الحيتان بشرائها مرة أخرى.

وفي حين أن المؤشر في الواقع له علاقة عكسية مع سعر تلك الأصول ، فإنه يظهر فقط دورات التراكم والتوزيع المشتركة التي يلتقط فيها المستثمرون الأصول فقط عندما يكون تجار التجزئة أقل اهتمامًا بها.

بتكوين، دوجي،

وقال ماسك في تغريدة منذ ساعات: ” بدافع الفضول، حصلت على بعض العملات الرقميةوهى “Bitcoin و Ethereum & ” هذا كل شيء”.

وأضاف إيلون ماسك: ” كما قلت من قبل، لا تراهن بالمزرعة على العملات المشفرة! القيمة الحقيقية هي بناء المنتجات وتقديم الخدمات لإخوانك من البشر، وليس المال بأي شكل من الأشكال”.

وزادت حدة الصدمة، عندما اجاب إيلون ماسك على تغريدة حساب شيبا إينو عندما وجه سؤالا :” مرحبا إيلون ماسك، كم عدد عملات شيبا إينو التي تحتفظ بها”.

وكانت إجابة إيلون ماسك الصادمة:” لا شيء”.

عالم الكريبتو فيه جديد، لا تدع التحديث يفوتك: اقرأ|

https://twitter.com/elonmusk/status/1452334458066149377

هل يعود البتكوين لمستويات أدنى مثل مايو الماضي؟ اقرأ|

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى