أخباركورة وملاعب

خرابيش كورة – أخبار برشلونة : كيف هي نتائج برشلونة في الكلاسيكو بغياب

ليونيل ميسي – برشلونة – الدوري الإسباني

سبورت 360 – يستعد برشلونة لخوض أول مباراة كلاسيكو ضد غريمه التقليدي ريال مدريد بعد رحيل ليونيل ميسي الذي يعد أفضل لاعب في تاريخ النادي، والتي ستقام اليوم الأحد على ملعب الكامب نو في تمام الساعة 5:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويعد ليونيل ميسي الهداف التاريخي لمباريات الكلاسيكو برصيد 26 هدفاً، كما أنه أكثر من صنع أهداف أيضاً بواقع 14 تمريرة حاسمة، وبالتالي فقد ساهم بتسجيل 40 هدفاً في شباك ريال مدريد خلال 45 مباراة خاضها ضده في جميع المسابقات.

ومما لا شك فيه أن غياب ليونيل ميسي عن مباراة الكلاسيكو اليوم سيكون له تأثير كبير على برشلونة، الأمر لا يتعلق بتسجيل الأهداف وحسب، وإنما بغياب مصدر الخطورة الأول على دفاعات الريال.

برشلونة انتصر مرتين بغياب ميسي وتلقى هزيمة واحدة

ومنذ صعود ليونيل ميسي إلى الفريق الأول في موسم 2004-2005، غاب عن 4 مباريات كلاسيكو فقط، وتمكن برشلونة من تحقيق الانتصار في مباراتين، مقابل انتصارين للغريم التقليدي ريال مدريد.

قصص سبورت 360

وكانت أول مباراة يغيب عنها ميسي في إياب الليجا موسم 2004-2005، وانتهت تلك المباراة بفوز برشلونة بثلاثية نظيفة، وفي الموسم التالي غاب عن لقاء الإياب أيضاً وانتهت المباراة حينها بالتعادل بهدف لمثله.

ولم يشارك النجم الأرجنتيني أيضاً في كلاسيكو ذهاب الدوري الإسباني موسم 2007-2008 بسبب الإصابة، وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد بهدف نظيف.

أما المباراة الأخيرة التي لم يشارك فيها ميسي كانت في ذهاب الليجا موسم 2018-2019، ورغم ذلك، حقق برشلونة فوزاً ساحقاً بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى