أخباركورة وملاعب

خرابيش كورة – الوطن سبورت | بيرسي تاو الفتى الذهبي الجديد في الأهلي.. رحلة





10:54 م | الأربعاء 27 أكتوبر 2021

بيرسي تاو الفتى الذهبي الجديد في الأهلي.. رحلة أوروبية بـ21 هدفا «فيديو»

بيرسي تاو

لفت الجنوب أفريقي بيرسي تاو نجم الأهلي الجديد الأنظار بعد هدفيه في مرمى النادي الإسماعيلي، خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين، اليوم الأربعاء، وانتهى برباعية نظيفة، في إطار الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز، على ملعب برج العرب.

ويستعرض «الوطن سبورت» خلال السطور التالية، مسيرة تاو الرائعة منذ بدايتها وحتى انضمامه للقلعة الحمراء

مسيرة بيرسي تاو الاحترافية 

بدأ تاو مسيرته الاحترافية في صفوف صن داونز الجنوب أفريقي، في موسم 2014، قبل أن يخرج إعارة إلى نادي ويتبانك سبيرس؛ من أجل خوض عدد أكبر من دقائق اللعب، وبالفعل قدم بيرسي أداءً رائعا رفقة ويتبانك سبيرس، ليعود بعدها مرة أخرى إلى صفوف صن داونز، ويصبح بعدها أحد أهم أعمدة الفريق الأساسي، الذي تمكن من الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2016، بعد الفوز على نادي الزمالك في النهائي.

 

جذبت مهارات بيرسي تاو الرائعة أنظار الأندية الأوروبية له، وبالفعل استطاع نادي برايتون الإنجليزي التعاقد معه عام 2018، وأعاره بعدها لنادي رويال يونيون سان خيلويزي، وبعدها إلى نادي كلوب بروج، وأخيرا إلى نادي أندرلخت، قبل أن يعود إلى ناديه الإنجليزي، ووصلت قيمته التسويقية وقتها إلى 3 ملايين يورو، وبعدها الأهلي تعاقده معه، في صفقة وصلت قيمتها مليون و800 ألف دولار، بحسب ما صرح أمير توفيق، مدير إدارة التعاقدات بالقلعة الحمراء.

إحصائيات بيرسي تاو مع جنوب أفريقيا والأندية الأوروبية 

خاض تاو 85 مباراة خلال مسيرته الاحترافية بأوروبا، نجح خلالهما في إحراز 21 هدفا، وصناعة 23 هدفا آخرين، فيما خاض 30 مباراة رفقة المنتخب الجنوب أفريقي، تمكن خلالها من إحراز 13 هدفا، وصناعة 3 أهداف.

هدف بيرسي تاو الأول في مرمى الإسماعيلي 

وكان بيرسي تاو قد أحرز الهدف الثاني في مباراة فريقه أمام الإسماعيلي عند الدقيقة الـ23، بعد تمريرة بينية رائعة من محمد مجدي «أفشة»، هيأت الكرة لبيرسي تاو الذي نجح في ترويضها ومراوغة آخر مدافعي الإسماعيلي للانفراد بالمرمى ثم سددها بإتقان داخل الشباك.

هدف بيرسي تاو الثاني في مرمى الإسماعيلي

قبل أن يعود ليسجل هدف الأهلي الثالث والهدف الشخصي الثاني له عند الدقيقة الـ33، بعد عرضية أرضية رائعة من أفشة، وصلت إلى تاو المتمركز بشكل منفرد في مواجهة المرمى، والذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة بالشباك.    



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى