أخباركورة وملاعب

خرابيش كورة – الوطن سبورت | سمير عثمان: أليو ديانج كان يستحق الطرد المباشر





09:37 ص | الخميس 28 أكتوبر 2021

سمير عثمان: أليو ديانج كان يستحق الطرد المباشر أمام الإسماعيلي

أليو ديانج لاعب الأهلي

كشف الخبير التحكيمي سمير عثمان، عن أن المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي كان يستحق الحصول على كارت أحمر مباشر، بسبب تدخله بقوة ضد محمد الشامي لاعب الإسماعيلي، خلال المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء، بملعب الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات الجولة الأولى لمسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الكروي الجديد 2021-2022. 

ديانج استخدم القوة الزائدة ضد لاعب الإسماعيلي

وقال عثمان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كيك أوف» الذي يقدمه الإعلامي أحمد خيري، عبر «راديو أون سبورت أف أم»: «ديانج استخدم القوة الزائدة ضد لاعب الإسماعيلي واللعبة كان تستحق حصول اللاعب على كارت أحمر مباشر، وليس إنذار ثان».

وأضاف الحكم الدولي السابق: «البعض يتساءل ما الفارق بين الإنذار الثاني والكارت الأحمر المباشر، خاصة وأن النتيجة كانت واحدة بخروج اللاعب مطرودا من اللقاء، ولكن الفارق في الإجراء الإداري، لأن الطرد المباشر، له إجراءات إدراية تختلف عن حصول اللاعب على إنذارين، ولكن في الحالتين العقوبة لهذه اللعبة التي تعتبر قوة زائدة، تستوجب إيقاف اللاعب مباراة واحدة».

الأهلي تغلب على الإسماعيلي برباعية

ركلة جزاء الأهلي صحيحة والتصوير ساعد تقنية الفيديو

وعن ركلة الجزاء المحتسبة لصالح الأهلي، قال عثمان: «ركلة الجزاء صحيحة والبعض ظن في البداية أنها غير صيحية بسبب عدم وجود تدخل بالأيدي ولكن التدخل كان بالقدم، وساعدت جودة التصوير ووجود عدد كبير من الكاميرات تقنية الفيديو لتأكيد قرار الحكم محمد عادل». 

فريق الأهلي

ونجح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في الفوز على نظيره الإسماعيلي بأربعة أهداف دون رد، خلال المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء، بملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الأولى لمسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الكروي 2021-2022، ليحصد الفريق الأحمر أول ثلاث نقاط في مشواره نحو استعادة لقب الدوري الذي خسره الموسم الماضي لصالح غريمه التقليدي الزمالك.

 



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى