أخباركورة وملاعب

خرابيش كورة – الوطن سبورت | 4 خطايا لـ سولشاير في مانشستر يونايتد.. فشل





10:51 م | الأحد 24 أكتوبر 2021

4 خطايا لـ سولشاير في مانشستر يونايتد.. فشل محليا وأوروبيا

أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد

واصل أولي جونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، إثارة غضب الجماهير العاشقة للشياطين الحمر بسبب سوء النتائج التي تعرض لها الفريق، منذ تولي النرويجي القيادة الفنية للفريق.

وخسر مانشستر يونايتد أمام ليفربول، اليوم الأحد بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاءت أهداف ليفربول عن طريق محمد صلاح، ودييجو جوتا، ونابي كيتا، في الدقائق 5، و13، و38، و45، و50 من عمر المباراة.

ويستعرض «الوطن سبورت»، فيما يلي، أبرز خطايا سولشاير مع مانشستر يونايتد، منذ توليه الإدارة الفنية للفريق:

الخسائر المُخزية

يعاني مانشستر يونايتد، منذ تولي سولشاير قيادة الفريق فنيا، من التعرض لخسائر مُخيبة في المباريات الكبرى، التي كان آخرها سقوطه أمام ليفربول بخماسية نظيفة في مباراة اليوم، التي جاءت بعد أيام من سقوطه أمام ليستر سيتي بنتيجة (4- 2).

 

                  مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد

ولا يمكن لجماهير مانشستر يونايتد أن تنسى خسارة الفريق الفاضحة أمام توتنهام هوتسبير، بنتيجة (6- 1)، في الدور الأول من الدوري الإنجليزي، للموسم الماضي (2020- 2021).

الفشل الأوروبي

وعلى المستوى الأوروبي، فشل مانشستر يونايتد، تحت قيادة سولشاير، في تحقيق أي لقب أوروبي، أو الوصول لمستوى متقدم في دوري الأبطال.

في الموسم الماضي، فشل سولشاير في تخطي دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، ليشارك في الدوري الأوروبي، والذي استطاع فيه أن يصل إلى النهائي، ليصطدم بطموحات فياريال ويخسر بركلات الترجيح.

الخسارة أمام الفرق الضعيفة

على مدار موسمين في دوري أبطال أوروبا، سقط مانشستر يونايتد أمام أندية ضعيفة حيث شهد الموسم الماضي، خسارة الشياطين الحمر أمام بلدية إسطنبول بهدفين مقابل هدف، في دور المجموعات من دوري الأبطال.

              خسارة مانشستر يونايتد ضد يونج بويز

وفي الموسم الحالي، سقط مانشستر يونايتد أمام يونج بويز بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أولد ترافورد، بالجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

الفشل في تحقيق البطولات المحلية

فشل مانشستر يونايتد، تحت قيادة سولشاير، في تحقيق أي بطولة محلية، على الرغم من أنه تصدر الدوري الإنجليزي، مع بداية الدور الثاني من البطولة، إلا أن الهزائم التي تعرض لها الفريق هي ما جعلته يفقد الصدارة.

وفي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية «كاراباو»، فشل مانشستر يونايتد في تخطي نصف نهائي البطولة، مرتين على التوالي، في عامي 2020 و2021.

وسقط مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي، لموسمين على التوالي، تحت قيادة سولشاير حيث ودع البطولة في موسم (2019- 2020) أمام تشيلسي، في الدور نصف النهائي، ثم سقط أمام ليستر سيتي في الموسم التالي، بالدور ربع النهائي.

 



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى