أخبار

خرابيش نيوز- أول هاتف ذكي يدفع لك المال مقابل استخدام بياناتك!!!!

علامة تجارية جديدة في أمريكا بإسم “ZmBIZI” أصدرت هاتف ذكي جديد يحمل اسم ZmBIZI Z2، يدفع لك المال مقابل استخدام بياناتك ونشاطك اليومي.

فكرة شركة ZmBIZI

الفكرة أنك تقوم بالسماح للشركة المصنعة يتتبع نشاطاتك اليومية واهتماماتك، من خلال معاملاتك الشرائية أو نشاطك الشخصي على مدار اليوم، مقابل نقاط يتم تجميعها، من خلال تطبيق مدمج مع الهاتف ويتم تحويل النقاط إلى دولارات، بمعدل 1 سنت لكل نقطة.

ZmBIZI Z2

كما أعلنت الشركة عن معدل الربح في الشهر الأول يصل إلى عشرة دولارات، ويزيد تدريجياً مع زيادة عدد مستخدمي الهاتف وانتشاره.

فكرة الهاتف تشابه كثيرة فكرة مشاركة الأرباح حيث صرح الرئيس التنفيذي والمؤسس، بأن الشركة تبذل قصار جهدها فى اقتصاد الاجهزة الذكية وتقاسم الايرادات والارباح مع مستخدمي هواتفها الذكية.

يمكنك استخدام الهاتف في الدفع المباشر، من خلال خاصية contactless payment التي تشبه بطاقات الائتمان او البطاقات الذكية، لكنها غير تلامسية التي تعمل عن طريق خاصية الاتصال قريب المدى (NFC).

مواصفات وسعر هاتف ZmBIZI Z2 الجديد 2021

يأتي الهاتف بشاشة كبير بحجم 6.67 إنش وبدقة عرض 1080×2400، بكسل مع بطارية بحجم 440 ميلي امبير، واربع كاميرات، الكاميرا الاساسية بدقة 64 ميجا بكسل، وعدسة بدقة 16 ميجا بكسل، وعدسة مايكرو بدقة 5 ميجا بكسل، وحساس للضوء بدقة 0.3 بكسل، بالاضافة الى الوضع الليلي، ووضع تحسين وتجميل الصورة، ويوفر الهاتف لونين هما، الرمادي الغامق والأرجواني مع خلفية شفافة.

مواصفات وسعر هاتف ZmBIZI Z2 الجديد 2021

  • ذاكرة التخزين الداخلية : 128 جيجا بايت 
  • ذاكرة الرام : 8 جيجا بايت 
  • حجم الشاشة : 6.67 أنش 
  • سعة البطارية : 4400 ميلي أمبير 
  • المعالج : Media Tek Helio p60
  • سعر الهاتف : 550 دولار أمريكي
  • دقة الكاميرا :64 ميجا بايت 

مشتملات علبة جهاز ZmBIZI Z2

شاحن وسماعة رأس، وواقي شاشة للحماية من الصدمات، ويوجد ايضا ضمان لمدة عام، وتأمين ضد السرقة لمدة عام أيضا.

الخاتمة

أكتب لنا في تعليق بالاسفل رأيك فى هذه الفكرة هل ستنجح أم تفشل وهل تتوقع من الشركات الكبرى تطبيق هذه الفكرة فى المستقبل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى