طريقة استخراج كود الطالب 2022 بالرقم القومي طلبة الشهادة الإعدادية

استخراج كود الطالب 2022 بالرقم القومي واحد من أهم الموضوعات التي تتصدر محركات البحث مؤخرًا حيث أن كود الطالب هو واحد من الادوات الهامة التي يحتاجها الطالب من أجل التسجيل الإلكتروني للطالب والذي يمتد دوره وأهميته لمرحلة الثانوية العامة.

التسجيل الإلكتروني الموحد واحد من مظاهر التطور في مجال التعليم والذي نشهده في الفترة الأخيرة ضمن خطوة تطوير منظومة التعليم في مصر وسوف نوضح بالتفصيل طريقة استخراج كود الطالب 2022 بالرقم القومي طلبة الشهادة الإعدادية.

استخراج كود الطالب 2022 بالرقم القومي الشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضرورة الحصول على كود الطالب 2022 من أجل القيام بربطه على جميع البيانات الخاصة بالطالب والتي تمتد لمراحل التعليم التالية أيضًا وبالطبع لا يتشابه كود الطلاب وبعضهم البعض حيث يختلف كل كود للطالب عن غيره ويستمر الكود مع الطالب مع امتداد سنوات دارسته.

وقد وضحت وزارة التربية والتعليم تحدت راية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عن ضرورة الحصول على كود الطالب والذي يمكن الحصول عليه بكل سهولة من خلال الرقم القومي للطالب عن طريق الإدارة التعليمية التي يتبعها الطالب وهي الطريقة الأساسية لحصول على الكود للمرة الأولى.

استخراج كود الطالب 2022 بالرقم القومي

طريقة تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022

التقدم من أجل اجتياز اختبارات الشهادة الإعدادية 2022 في جمهورية مصر العربية يحتاج إلى التسجيل الإلكتروني وتسجيل استمارة الإعدادية ويتم هذا الأمر عن ريق انشاء بريد إلكتروني موحد للطالب والذي يتم مرة واحدة فقط ويستطيع الطالب استخدام هذا البريد الإلكتروني في باقي المراحل التعليمية التالية.

يتم إنشاء البريد الإلكتروني الموحد عن طرق الدخول على الموقع الرسمي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ويقوم الطالب بتسجيل الرقم القومي الخاص به والمكون من 14 رقم يتم تسجيل الرقم القومي في الخانة المخصصة له وبعد ذلك يقوم الطالب بتدوين كود الطالب الذي تم الحصول عليه كما وضحنا في الفقرة السابقة.

يتم تسجيل البريد الإلكتروني الموحد مرة واحدة فقط ولا يمكن تكرار العملية لذلك يجب حفظ البيانات الخاصة بتسجيل الدخول من أجل سهولة الاستخدام في جميع المراحل التعليمية التالية وهو واحد من أهم مظاهر التطوير التي تسعى الوزارة إلى تقديمه بالإضافة إلى العديد من المظاهر الأخرى مثل المنصات التعليمية المتعددة وكذلك قناة مدرستنا ويمكنك الحصول على تردد قناة مدرستنا 1 الجديد بكل سهولة من أجل متابعة المناهج التعليمية في جميع المراحل الدراسية لكافة المواد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *