ناعمة وموردة كالورد.. العناية بالبشرة المختلطة في الشتاء ووداعاً للتقشر والجفاف




ناعمة وموردة كالورد.. العناية بالبشرة المختلطة في الشتاء ووداعاً للتقشر والجفاف – ثقفني


















العناية بالبشرة المختلطة في الشتاء من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها، وعدم إهمالها نهائياً، فالبشرة المختلطة من أكثر، أنواع اليشرات تعرضاً للضرر خاصة، وأن الشتاء تقلباته الجوية كثيرة ومختلفة، وفيه الجو قارص البرودة ونحتاج في كثير من الأحيان استخدام المياه الدافئة، أو الساخنة التي لها تأثير بالسلب، وليس بالإيجاب، ولذلك وفي مقالنا لليوم سوف نقوم بوضع خطة كاملة للعناية بالبشرة المختلطة في فصل الشتاء.

العناية بالبشرة المختلطة في الشتاء

العناية بالبشرة خاصة المختلطة في فصل الشتاء تحتاج منكي الكثير من الخطوات يسبقها بعض النصائح التي تتمثل في غسل البشرة بالغسول المناسب، والابتعاد تماناً عن أنواع الصابون الغير طبية حتى لا تصيب بشرتك بالجفاف أيضاً استخدام نوع تونر يناسب بشرتك، وعدم النزول من المنزل بدون استخدام واقي الشمس، وتقشير البشرة على الأقل مرة في الأسبوع تلك النصائح بجانب الروتين الذي سنذكره سيحافظان معاً على بشرتك ضد عوامل الشتاء المضرة.

ضرورة ترطيب البشرة

  • ينبغي يومياً استخدام مرطب مناسب للبشرة المختلطة، حيث أنها تميل أكثر الجفاف في الشتاء.
  • وإذا تركت بدون أي ترطيب فإنها معرضة للإصابة بالجفاف الشديد، وكذلك التحسس الذي يجعل البشرة متهيجة دائماً.

استخدام غسول طبي

  • من خطوات العناية الهامة استخدام غسول طبي لا يحتوي على روائح، ومواد كيميائية لغسل البشرة صباحاً ومساءً.
  • حيث أن التخلص من الأوساخ وبقايا المكياج بصورة دائمة،ومستمرة، وتنقية المسام له أثر إيجابي في الحصول على بشرة صحية، ولامعة ومتألقة.

استخدام الماسكات الطبيعية

  • هناك الكثير من الماسكات الطبيعية المرطبة، والتي يتم صنعها باستخدام المكونات الطبيعية الهامة، والمفيدة للبشرة.
  • مثل الزبادي، والعسل الأبيض، ويمكن استخدام الشوفان، والنشاً ولبن البودرة،وغيرها من المكونات الجميلة التي تنعش البشرة، وتجعلها صافية، وخالية من التصبغات والمشاكل.

وهذه كانت آخر محطات العناية بالبشرة المختلطة في الشتاء، فإذا أردتم بشرتكم صحية، ومنتعشة، وجميلة قوموا بالمداومة على تلك النصائح، وهذا الروتين يجب أن يكون بشكل يومي للحفاظ على النتيجة، كما أن اختيار المنتجات بعناية بما يتناسب مع البشرة فالاختيار الخاطيء سيكلفك غالياً.


error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *