[وزارة التعليم السعودية] رابط استعلام نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية فقط 1444

كشفت وزارة التعليم السعودية موعد اعلان نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية للفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات المراحل التعليمية من الابتدائي مروراً بالمرحلة الاعداية وحتي الصف الثاني الثانوي، حيث ازدادت مؤشرات البحث من قبل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور.

حيث يعتبر نظام نور التعليمي من أهم الأنظمة التي اعتمدتها المملكة مؤخرا و يتم استخدامه في معرفة نتائج الطلاب، وقد تم التأكيد أنه سيتم إعلان نتائج طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية فور الانتهاء من الاختبارات على الموقع الخاص بنظام نور.

نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية

يتم الإعلان عن نتائج الطلاب خلال نظام نور وذلك بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة، و يتوقع البعض أنه سيتم إعلان النتائج خلال يوم الثامن من ديسمبر 2022، وسوف تقوم الوزارة بتفعيل الرابط الخاص بنتائج الطلاب على نظام نور بعد الانتهاء من رصد الدرجات، وسيتمكن جميع الطلاب من الاطلاع على نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية، بإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي الخاص بنظام نور من خلال هذا الرابط.
  • إدخال البيانات المطلوبة، ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.
  • ثم القيام بالدخول على الملف الخاص بالطالب، و الضغط على زر إشعار نتيجة الطالب.
  • الضغط على الأيقونة الخاصة بنتائج الفصل الدراسي الأول، ثم اختيار زر البحث، وسيتم إظهار النتيجة فور اعتمادها من قبل الوزارة.

نظام نور الإلكتروني

تعمل وزارة التعليم السعودية على تسهيل العملية التعليمية على الطلاب و أولياء الأمور، كما تعمل جاهدة على تطوير المنظومة التعليمية بشكل عام، ويتميز نظام نور بتوافر الكثير من الخدمات التي تتمثل في التالي:

  1. سهولة الاطلاع على نتائج الاختبارات النهائية و نقاط الفصول الدراسية.
  2. تمكين ولي الأمر من متابعة المستوى الدراسي الخاص بأبنائه.
  3. تمكين المعلمين والمعلمات من معرفة حضور وغياب الطلاب يوميا مما يساعد على سهولة متابعة الطالب ونمو مستواه التعليمي.
  4. خدمة طباعة الشهادات الخاصة بالطلاب.
  5. بالإضافة إلى خدمة التسجيل داخل المدارس وذلك بالنسبة إلى الطلاب المستجدين.

علاوة على ما سبق ذكره فان وزارة التعليم تقوم بإطلاق العديد من الأنظمة الإلكترونية. التي تقدم عدد كبير من الخدمات التعليمية إلى الطلاب، و يعتبر نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية من أهم هذه الأنظمة التي اعتمدتها الوزارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *