وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء الكثير من النساء يواجه مشكلة جفاف الجلد خلال فترة الشتاء والتي تسبب القلق والإزعاج النفسي لديهن والرغبة في الحكة التي تبعث الشعور بالألم مما تؤدي إلى تشقق البشرة الجافة وتسبب الإصابة بكتيريا والعدوى عند الوصول إلى هذا الأمر المزعج تحتاج البشرة إلى ترطيب بشكل يومي ولكن المرطبات تحتاج إلى الأنفاق الكثير وعدم الوصول إلى نتائج مرضيه ولكن يمكن الاستغناء عنها واستبدالها بوصفات طبيعيه التي يمكن تحضيرها بخطوات بسيطة وسهلة في المنزل من خلال هذا المقال سوف نستعرض معكم أسهل وأسرع المرطبات للبشره الجافة في فصل الشتاء بمكونات طبيعية ومتوفرة في المنزل.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

وصفة بذور عباد الشمس:

وفق ما أعلنته احدي الدراسات أن زيت بذور عباد الشمس يعمل على ترطيب البشرة فيجب استخدامه بشكل يومي من خلال وضع القليل منه لبضع دقائق على بشره الوجه ثم يغسل بعد ذلك ولاحظي النتيجة الإيجابية.

ماسك جل الصبار لترطيب البشرة الجافة:

الصبار من الوصفات الطبيعية التي تساعد على ترطيب جلد البشرة الجافة حسب ما ذكرته الدراسات العلمية أيضا تنصح باستخدام جل الصبار لأي شخص يعاني من جفاف بشره الوجه أو اليدين أو القدم.
ماسك جل الصبار والزبادي يساعد على ترطيب البشرة الجافة كما يحتوي الصبار على أنزيمات تعمل على تقشير الجلد الميت ويسمح للبشره بالتنفس نحتاج إلى جل الصبار ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي يخلط جيدا حتى نحصل على مزيج ناعم ثم ندهن به الوجه ويترك لمدة عشر دقائق وبعد نقوم بشطف الوجه بالماء البارد.

العسل مرطب و فعال للبشرة:

من المرطبات الفعالة التي تساعد في الحفاظ على مستويات الرطوبة الطبيعية للبشره والتي تحتاجها البشرة الجافة العسل حيث يعد مرطب ممتاز يحسن رطوبة بشرة الوجه ويجعلها نضرة وناعمة.

ماسك العسل والكركم:

يحمل الكركم العديد من الفوائد العلاجية للبشره التي تساعد على تجديد خلايا الجلد والجلسرين يعد مرطب ممتاز أما العسل فقد وضحناه أهميته للبشرة في السطور السابقة.

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من الكركم.
  • ملعقة كبيرة طعام عسل خام.
  • نصف ملعقة صغيرة جلسرين.

طريقة الاستخدام:

  1. في وعاء صغير زجاجي تمزج كل المكونات السابقة وتشكل عجينة متماسكة.
  2. نضع على الوجه والرقبة ثم يترك حتى يجفف وبعد يغسل بالماء البارد.

الجلسرين وماء الورد:

الجلسرين وماء الورد يساعد في تغذية البشرة وترطيبها.

المكونات:

  • ربع كوب جلسرين.
  • ربع كوب ماء ورد.

طريقة التحضير :

نخلط المكونات في وعاء زجاج صغير وتدهن على الوجه يوميا هذه الوصفة تصلح للاستخدام لمدة أسبوع.

الزبادي والبرتقال:

الزبادي والبرتقال للمحافظة على صحة الجلد وترطيب البشرة.

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من عصير البرتقال.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

الطريقة:

  1. نخلط البرتقال و عصير الليمون مع علبة الزبادي نخلط جيدا وندهن على البشرة ويترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *